عصافير الجــــــــــــــنة

خاص بروضة أطفال مدرسة برج العرب التجريبية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
رؤيتنا ورسالتنا : تنمية الطفل تنمية شاملة متكاملة واعداده لمرحلة مقبلة
إنا لله وإنا إليه راجعون ........... لقد فقدت المدرسة اخت غالية واستاذة فاضلة وام حنون........الاستاذة /بثينا عبدالله فى ذمة الله
يدعو الاستاذ خالد فاروق المسؤل عن المنتدى السادة الاعضاء بالدخول الى المنتدى وتفعيله حتى نستفاد منه جميعنا

شاطر | 
 

 فريق دراسة التقييم الذاتى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bothina



عدد المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 12/07/2009

مُساهمةموضوع: فريق دراسة التقييم الذاتى   الأحد نوفمبر 15, 2009 4:59 pm

Razz Razz Razz Razz




- السياق المؤسسيّ:

الموقع الجغرافى :-
- تقع المؤسسة بمدينة برج العرب الجديدة بالحى الثانى – ش اأبن حنبل ،فمن الشمال تطل على سنترال برج العرب ،من الجنوب تطل على المحكمة
،من الشرق الطريق الصحراوى المؤدى إلى مدينة الإسكندرية،من الغرب مدينة مبارك للأبحاث العلمية
- المبنى حديث ومطابق للمواصفات الهندسية والتربويةحيث تم استلام المبنى فى سبتمبر 2005
- المساحة الكلية للمبنى 42000م2لأن الروضة ضمن مجمع للمدارس فيخصها من المساحة 1950م2
- نصيب طفل الروضة من الفناء 16م2
- يوجد بالمجمع عدد 2ملعب قانونى أحدهما لكرة القدم والثانى لكرة السلة بمساحة 400م2
- يوجد حديقة خاصة بالروضة بها مسطحات خضراء
وصف المبنى
- يوجد بالمجمع عدد 2 مبنى أحدهما خاص بالمرحلة الابتدائية والآخر مشترك بين الروضة والمرحلة الإعدادية ،والثانوية
- المبنى المشترك مكون من خمسة طوابق ،الدور الأرضى ويقع خلفة الحمام وبه 12 عين
- يقع أيضا بالدور الأرضى حجرة مدير المجمع- حجرة السكرتير المالى – حجرة ش0ع0 – مسرح بمساحة 80م2يستخدم للعروض المسرحية ومسرحة المناهج والاحتفاليات بالمناسبات المختلفة والاجتماعات الداخلية والخارجية التى يمكن أن تخدم المجتمع المحلى
- الدور الأول علوى ويتكون من أربع قاعاتK.G.1-+ حجرات : الإدارة – السكرتارية –الإخصائية وإخصائى التغذية – الحجرة المرورية
- الدور الثانى يتكون من أربع قاعات K.G.2و حجرة للأوساط – الأنشطة- المكتبة- حجرة لوحدة الجودة مجهزة
- نصيب الطفل من المبنى 5،5م2
- بداية اليوم الدراسى تمام الساعة 8،30 ق: 12،30ق ( ذلك للظروف الاستثنائية فى هذا الترم )
- المتعلم خليط من أبناء مصر ( مختلف المحافظات ) لأن المنطقة صناعية سكنية فهى منطقة جذب للعمالة المختلفة ونظرا لبعد المنطقة السكنية عن الصناعية فهى منظقة بيئتها صحية ،مما يجعل السكان فى حالة من الهدوء والرضا مع وجود تفاوت طبقى واقتصادى فى مستوى المتعلمين
- المعلمات بالروضة من أهم نقاط القوة بها لكونهن تخصص رياض أطفال ولكون سكنهن بنفس المدينة مع وجود علاقات متميزة للغاية بينهن البعض،وبينهن وبين إدارة المدرسة ، مما جعلهن يعملن بروح الفريق والذى أدى ذلك إلى :حصول الروضة على العديد من كؤوس التفوق والتميز وشهادات التقدير
- كما يستخدمن موارد البيئة المتاحة لخدمة نواتج التعلم
المشاركة المجتمعية
- تقوم جمعية الصفوة بعرض زى الروضة بأسعار مخفضة مع تخصيص الدخل لصالح الطلبة - تابع- السياق المؤسسيّ:
-
- دفع راتب عاملة من العاملات شهريا
- يقوم المركز الثقافى بإقامة حفلات خاصة بأعياد الطفولة، الأم
- يساعد مركز شباب برج العرب أطفال الروضة فى النشاط الموسيقى
- يقوم جهاز مدينة برج العرب بتنسيق حديقة الروضة وإمدادها بالشتلات اللازمة
- تبرع شركة فاروس للبويات بكميات من الدهانات والبلاستيك للروضة
الاهتمام بالجانب الوجدانى للطفل
1- تقوم الروضة بعمل حفلات شهرية للأطفال مواليد الشهر ذاته
2- تقوم الروضة برحلات وزيارات إلى أغلب الأماكن الترفيهية والتثقيفية التى تخدم نواتج التعلم
3- تشارك الروضة المجتمع فى الاحتفال بيوم اليتيم بتقديم ملابس وتوزيع هدايا على الأيتام ،وتكريم الأمهات المتميزات
4- تشارك الروضة فى الحفل الختامى على مستوى المحافظة بثلاث فقرات سنويا ( افتتاح بالقرآن الكريم – مسرحة المناهج - الإلقاء
وجود ميثاق عمل وضع بمعرفة العاملين انفسهم دون تدخل من قيادة المدرسة و مفعل منذ تاريخه و هذا من اهم بنوده الأنضباط و ألألتزام من قبل العاملين م المتعلمين و ينظ العمل بطرقة تتسم بالجماعية و المرونة و الشفافية مما يتيح جوا افضل وروحا عالية للعمل
الأيتام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فريق دراسة التقييم الذاتى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عصافير الجــــــــــــــنة :: الفئة الأولى :: الجودة والدعم الفنى-
انتقل الى: